تأثير الألوان في الإعلانات - An Overview

Wiki Article



غالباً ما يستخدم مصنعو المنتجات الغذائية والمواد الكيميائية المنزلية والأدوية والمواد الصديقة للبيئة اللون الأخضر في الإعلانات.

اللون البرتقالي: وهو لونٌ ثانوي يجمع بين اللونين الأحمر والأصفر. ويشير اللون البرتقالي إلى الطاقة، والسعادة، والحماس، والتشجيع، والتصميم، والتحفيز، والإبداع، كما يُعطي إحساساً قوياً بالحرارة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على تحفيز الشهية، وزيادة الشعور بالجوع؛ لذلك يتم استخدامه في صناعة الأطعمة الصحية بكثرةٍ.

عند الحديث عن علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإن أول ما يخطر في ذهننا من الألوان اللون الأخضر، يدل اللون الأخضر على التناغم بالإضافة إلى التوازن، يجعل ذلك العميل يتخذ القرار الخاص بالشراء في أسرع وقت ممكن.

بإمكانك أن تقرأ عن التسويق بالمؤثرين من خلال هذا المقال.

كاتب وصانع محتوى - شغوف بتقديم محتوى يليق بمجتمعنا العربي.

هل تحتاج إلى أن تكون مبدعًا؟ هل تريد المساعدة في الحصول على تلك المشابك العصبية؟ جرب استخدام اللون الأرجواني. يستخدم اللون الأرجواني كلاً من اللونين الأحمر والأزرق لتوفير توازن لطيف بين التحفيز والصفاء الذي من المفترض أن يشجع على الإبداع.

ثانيًا، يجب مراعاة أن الألوان تلعب دورًا في تعزيز العلامة التجارية وإعطائها شخصية خاصة، فمثلاً قد يتم استخدام اللون الأحمر في شعار العلامة التجارية لزيادة الحماس والطاقة المرتبطة بهذا اللون.

ولكل لون تأثيره النفسي على الإنسان. على سبيل المثال، قد يثير اللون الأحمر مشاعر العاطفة والإثارة، بينما يثير اللون الأزرق مشاعر الهدوء والثقة.

الأسئلة الشائعة: الخوض في الفروق الدقيقة في علم نفس الألوان في الإعلان وعواطف المستهلك

لا يتم رؤيته أبداً في إعلانات المنتجات الرجالية، ولكنه مناسب للسلع الخاصة بالمراهقين بغض النظر عن جنس المستهلكين المحتملين

اللون الأحمر من الألوان الساخنة. يشير اللون الأحمر إلى الاهتمام والتعبير عن مشاعر الحب والعاطفة والغضب، وكذلك للدلالة شاهد المزيد على القوة والشجاعة والخطر. اللون الأحمر ينشطنا ويحفزنا على العمل، ويمنحنا الثقة.

يمكن أن تجعلك الألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج والرمادي تشعر بالهدوء. كلما قل عدد الألوان التي تجمعها وكلما كان التصميم أكثر بساطة وتقليصًا، كلما كان الشعور بالهدوء أكثر. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

حتى عند استخدامه على نطاق واسع في التصميم، فإن اللون الرمادي ليس مزعجاً

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page